روابط مفيدة : استرجاع كلمة المرور| طلب كود تفعيل العضوية | تفعيل العضوية| شرح التسجيل في المنتدى


مطلوب مشرفين و مشرفات في المنتدى

شرح التسجيل في المنتدى


الإهداءات


العودة   شبكة نادي الجزائر التطويرية > شؤون حواء > التغذية والصحة


الكحول مسؤول عن 10% من إصابات السرطان في أوروبا

كل مايتعلق بالتغذية وتخفيف الوزن والرياضة والتوعية الصحية


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 9th April 2011, 17:04 رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية iness2007


 

iness2007 is on a distinguished road

افتراضي الكحول مسؤول عن 10% من إصابات السرطان في أوروبا





بينت دراسة شملت عدة مدن أوروبية نشرتها مجلة "بريتيش ميديكال جورنال" الجمعة 8-4-2011 على موقعها الإلكتروني، أن نحو عشرة بالمئة من الأمراض السرطانية التي تصيب الرجال وثلاثة بالمئة من تلك التي تصيب النساء تعود إلى احتساء الكحول.

ودرس الفريق الذي يترأسه مادلن شوتسه من معهد "بوتسدام-ريهبرويكيه" الألماني لغذاء الإنسان، بيانات ثمانية بلدان مشاركة في دراسة "إيبيك" الأوروبية للتوقعات حول السرطان وهي: فرنسا وإيطاليا وإسبانيا وبريطانيا وهولندا واليونان وألمانيا والدنمارك. وقد شملت الدراسة نحو 364 ألف شخص، وبالنسبة لفرنسا وهولندا، تم احتساب النساء فقط.

وأوضحت الدراسة أنه في العام 2008 شكل احتساء الكحول سواء في الوقت الحالي أو في الماضي، سبباً لسرطانات المجاري التنفسية-الهضمية العليا بنسبة 44% للرجال و25% للنساء. وتشمل هذه الأمراض الفم والبلعوم والحنجرة والجيوب الأنفية.

كذلك تسبب ذلك بـ33% من سرطانات الكبد عند الرجال و18% عند النساء. وقد أدى أيضاً إلى 17% من سرطان القولون لدى الرجال و4% لدى النساء، كما ترتبط به 5% من حالات سرطانات الثدي.

وكانت أكثر من نصف حالات الرجال المصابين بسرطانات المجاري التنفسية-الهضمية العليا والكبد والقولون المنسوبة إلى الكحول في إيطاليا وإسبانيا واليونان وألمانيا والدنمارك، قد أتت على أساس استهلاك أكثر من كأسين من المشروبات الروحية يومياً.



أما بالنسبة إلى النساء، فإن نحو 80% من 21500 حالة من سرطانات المجاري التنفسية-الهضمية العليا والكبد والقولون والثدي المنسوبة إلى الكحول في البلدان الثمانية التي تمت دراستها، قد أتت على أساس استهلاك أكثر من كأس واحد في اليوم.

وقال مادلن شوتسه أن "نتائجنا تبين أن عدداً كبيراً من حالات السرطان كان من الممكن تفاديها من خلال وضع حد لاستهلاك الكحول لا يتعدى يومياً كأسين للرجال وكأساً واحداً للنساء.. وذلك بحسب ما يوصي به عدد من الهيئات الصحية".

وأضاف "كذلك يمكن تفادي حالات أكثر إذا ما خفض الأشخاص استهلاكهم للكحول وفقاً لنقاط الاستدلال هذه، أو إذا ما عدلوا عن احتساء الكحول كلياً".










توقيع : iness2007

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

من مواضيع iness2007

iness2007 غير متواجد حالياً رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
10%, أوروبا, إصابات, السرطان, الكحول, مسؤول


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
السيجارة أكثر قتلاً من الكحول يا بلادى حبك موالى ثقافة عامة 2 20th September 2008 17:11

Widgets Magazine

الساعة الآن 05:12


قسم المنتدى 1
قسم المنتدى 2
قسم المنتدى 3
قسم المنتدى 4
قسم المنتدى 5
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2012, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.5.2 TranZ By Almuhajir
جميع الحقوق محفوضة لـ شبكة نادي الجزائر التطويرية © 2008-2011
Dimensions Style Designd by Mrsavb.com Team